هــــــيــــــكــــــل الــــــثــــــالــــــوث الــــــجـــهــــــنــــــمـــي
Micama! goho Pe-IAD! zodir com-selahe azodien biabe os-lon-dohe. Norezodacahisa otahila
Gigipahe; vaunid-el-cahisa ta-pu-ime qo-mos-pelehe telocahe; qui-i-inu toltoregi cahisa i cahisaji
em ozodien; dasata beregida od torezodul! Ili e-Ol balazodareji, od aala tahilanu-os netaabe:
daluga vaomesareji elonusa cape-mi-ali varoesa cala homila; cocasabe fafenu izodizodope, od
miinoagi de ginetaabe: vaunu na-na-e-el: panupire malapireji caosaji. Pilada noanu vaunalahe
balata od-vaoan. Do-o-i-ape mada: goholore, gohus, amiranu! Micama! Yehusozod ca-ca-com,
od do-o-a-inu noari micaolazoda a-ai-om. Casarameji gohia: Zodacare! Vaunigilaji! od im-ua-mar
pugo pelapeli Ananael Qo-a-an .
المواضيع الأخيرة
» جلب االحبيب في ساعة
الأربعاء سبتمبر 30, 2015 10:58 am من طرف ادم عزيز

» ادم عزيز متوجد داخل هذا المنتدي
السبت يونيو 28, 2014 12:36 am من طرف ادم عزيز

» ادم عزيز متوجد داخل هذا المنتدي
السبت يونيو 28, 2014 12:31 am من طرف ادم عزيز

» ممارسة الجني مع جميع النساء
السبت يونيو 14, 2014 3:48 pm من طرف ادم عزيز

» شيخ روحاني 00201112883493
الإثنين أبريل 14, 2014 7:32 am من طرف ادم عزيز

» هل فى نيه لنقل او غلق المنتدى؟
الإثنين أبريل 14, 2014 7:20 am من طرف ادم عزيز

» اغرب معلومات سمعتها
الإثنين أبريل 15, 2013 5:31 pm من طرف اسير الضياع

» جزيرة لـم تـطأها قـدم امرأة
الجمعة أبريل 12, 2013 6:10 pm من طرف Sam Wolf

» اسماء الله الحسنى وحسابها بالجمل وكيفية الدعاء بها
الأحد مارس 03, 2013 1:43 pm من طرف hadyelsaady

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأربعاء أغسطس 28, 2013 1:17 pm
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 



10 خطوات من اجل حياة افضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 خطوات من اجل حياة افضل

مُساهمة من طرف ليناا في الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 10:27 pm

1- ضرورة التغيير .2- ادراك الذات.3- نمط حياة صحية .4- كن أكثر جاذبية .5- تخلص من العادات السيئة .6- أبتعد عن النقد السلبي .7- رتب وقتك .8- كن متحفزا9- ساعد الآخرين10- كن متفائلا





ضرورة التغيير

الكل يعرف بأن الحياة معقدة ، والانسان في حياته اليومية يواجه الكثير من المشاكل التي يحاول أن يجد الحلول لها أو أن يدبر أمره للتكيف معها بسهولة ويسر . ولاكن كيف له أن يفعل ذلك ؟ هذ السؤال سابق لأ وانه . وقبل الاجابه عليه يجب أن تدرك عزيزي القاريء إن نجاحك لايعتمد على الحظ وحده ، بل هناك الكثيرمن الاشياء يجب عليك القيام بها من أجل أنجاز اهدافك المنشودة .
تخيل نفسك في قارب ،إذا لم تحرك ساكنا ولم تفعل شيئا فأن التيار سوف يأخذك الى حيث لا تشاء ، وربما قد يحصل الاسوأ وهو أن يصتدم القارب بالصخور ويتحطم .ولاكن اذا استخدمت المجذاف ورحت تنطلق بالزورق عكس التيار.نعم هذا عمل شاق بالنسبه اليك ولاكن في النهاية حتما ستصل الى المكان الضروري .الشيء يحصل في حياتنا اليومية .حين تبقى جالس مكتوفي الايدي تنتظر النجاح أن يأتي اليك . سوف لن يأتي . لذلك عليك بناء نفسك. يجب عليك أن تعرف أولا بأنك سيد نفسك وكل شيء يعتمد على ما تقوم به من عمل ، عليك البدء من الآن بأن تضع نصب عينيك على اي شيء تقوم به يجب ان يكون بشكل صحيح ، ومن الافضل أن تبدأ بتغيير نفسك حتى ولو بشكل جزئي لأنه فقط عندما تشعر بالرضا عن نفسك . ستصبح عقليا هاديء ومتحفز وتصبح قادرا على ان تتخذ الافعال الضرورية من أجل تحقيق اهدافك المنشودة .في هذ المقال سوف تكتشف كيف أن تغيير بسيط في مظهرمن مظاهر الحياة سوف يساعدك على أن تطورك نفسك ويجعلك أكثر سعادة



ادراك الذات

قبل ان تبدأ بأي تغييرفي نمط حياتك ، يجب أن تتعلم كيف تفهم نفسك . تفهم الافعال ، العادات ، المفيد منها والمضر .....الخ
وربما السؤال الأول الذي يخطرببالك هو: لماذا ؟
الجواب بسيط . يجب أن تتعلم كيف تحلل نفسك . من أجل أن تتطور شخصيتك . مع التحليل الصحيح لشخصيتك . يصبح من السهل عليك تغييرها نحو الافضل .
المبدأ الاساسي في التحليل هو يجب أن لا تسجل فقط الاخطاء ، والفشل ولاكن يجب أن تسجل ايضا النجاحات وبقية جوانب الحياة الأيجابية .التحليل الصحيح يتيح لك الحصول على معلومات مهمة بخصوص حياتك تفيدك كثيرا في المستقبل
والتحليل بسيط لا يتطلب منك أن تفعل أشياء معقدة .
هو فقط أن تجلس هادئا وتفكرمليا بكل افعالك خلال آخر سته أشهر مضت ، من المكن أن تمسك قلما وورقة وتبدا بتدوين هذه الافعال ، ثم بعد ذلك تبدأ بالتفكير بكل العادات والمزايا المفيد منها والمضر حاول أن تدون مهاراتك التي تشعر أنك تمتلكها ومهارتك التي تحاول أن تحققها أيضا كل على حدا بعد ذلك أبدأ باعادة قراءة ما تم تدوينه . حاول أن تقوم بعملية تقييم واستنتاج لكل شيء .
ربما يبدوا الامر تافها ولكن بمجرد قيامك بهذا الامر تكون قد رسمت الصورة الحقيقية لنفسك .وان الاستنتاجات التي خرجت بها سينجم عنها افكار وافعال ستعرف مالذي تفعله عندما تحرز بعض النجاح ،وكيف تطور هذا النجاح ، وكيف تجعله اكبر وسيكون أمامك الكثير من الفرص التي تعرف كيفية التصرف معها ولن تتركها تضيع مجددا .

نمط حياة صحية

الخطوة التالية تقودك الى نمط حياة صحية افضل والسبب هو انك لاتستطيع ان تحرز النجاح اذا كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية ، ايضا حتى اذا استطعت أن تحرز بعض النجاح سيكون من الصعب عليك الانتفاع منه .مثلا بالنسبة لي جربت العديد من المشاكل على صعيد حياتي الصحية . كنت لا استطيع أن افكر بشيء سوا مشاكلي .
أذا كنت تريد أن تحدث تغييرا في حياتك نحو الافضل اول شيء يجب أن تفعله هو ان تفكر مليا بالجانب الصحي الخاص بحياتك .
هناك بعض الاشياء البسيطة التي يجب أن تفعلها .
وبعض الاشياء البسيطة التي يجب ان تتجنبها .
وهي الآتي :
1 – قلل من تناول السعرات الحرارية واذا كنت بدينا توقف عن تناول الحلويات، الكيك ، الشوكولاته . ويجب أن تخفض من الوزن الزائد .كونك بدينا ستكون عرضة للكثير من المشاكل الصحية .
2 – اتبع نمط غذائي معقول ( ريجيم ) يجب ان تأكل بأقل قدر ممكن الاغذية التي تسبب السمنة . هناك اغذية مهمة ومفيدة هي الدجاح ، والسمك ، واللبن الرائب . يجب أن تتناول خمسة وجبات خضار يوميا على الاقل كي تظمن حصولك على فيتامين c
3 – اقلع عن التدخين لأن كل سيكارة تدخنها تقصر من عمرك.


4– تجنب الذهاب الى النوم متأخرا أذا لم تحصل على النوم الكافي سوف تفقد الكثير من الطاقة ، وسوف تشيخ بسرعة . النوم الكافي يعيد تزويد الجسم بالطاقة التي استهلكت أثناء فترة النهار. بالاضافة الى ذلك فأن هذ الطاقة ضروريه جدا في المحافظة على الجهاز المناعي .ايضا فأن هذه الطاقة تكون عامل مهم في عمليات الاشفاء الطبيعية في الجسم .
5- تجنب الاجهاد والارهاق وحاول أن تحافظ على هدوئك سوى في البيت أو المدرسة ،أو العمل . تعلم كيف تسترخي ، وعندما تشعر بأرتفاع وتيرة الاجهاد والأرهاق توقف عن فعل أي شيء .
6– توقف عن تناول الطعام مابعد الوجبات الطعم الرئيسية ( الفطور ، الغداء ’ العشاء) لان قيامك بذلك تكون قد سلكت اقصر طريق للسمنة .
7– لاتكن ميالا للتعصب . انت بحاجه الى أن تبقى بصحة جيدة نفسيا وبدنيا .

كن جذابا


الجـــــاذبية : شيء عجيب ، الشخص ممكن أن يكون جميلا بكامل المواصفات . ولاكن أذا لم يكن جذابا فأن لااحد سوف يلاحظ ذلك. أن تكون جذابا لايعني بالضرورة أن تكون ذا وجه جميل .حاول أ ن تظهرجمالك الروحي الداخلي .

احترم ذاتك

الكثير من الناس يحاول أن يخفي جوهره أو معدنه الحقيقي ويحاول أن يتقمص شخصا آخر ، لايوجد سبب يدعوك أن تخفي بعض العيوب ، او تحاول أن تتظاهر بأنها غير موجودة .لايوجد شخص كامل ، الكمال لله وحده . الناس المخلصون عادة هم الاكثر جاذبية . لاتكن خجولا ، اعشق نفسك ،سيحبك الآخرون .
.
الكلام المناسب في الوقت المناسب


دائما هناك شيء من الجاذبية عند هؤلاء الناس الذين يكون كلامهم مفعم باالحيوية ، وذا معنى ، السر في ذلك أنهم لايتكلمون من أجل الكلام فقط ...ابراهام لنكولن يقول : (من الافضل أن تبقى صامتا وتبدو كأحمق . خيرمن أن تتكلم وتثير الاستياء ,)
اصغي الى الآخرين..يبدو فن الاصغاء اليوم قد نسي من قبل الكثيرين . رغم انه في غاية الاهمية عندما تصغي الى شخص آخر يجب أن تصغي بكل ما في الكلمة من معنى . اما اذا كان الحديث معك لايختلف كثيرا عن الحديث مع حائط . فأنك في هذه الحالة لن تكون جذابا .تذكر دائما ، أن الاشخاص الذين يمتلكون جاذبية مغناطسية ، السمة الرئيسية التي يمتلكونها أنهم يتقنون فن الاصغاء.

اضحك


أي شخص يضحك يصبح جذابا للغاية . يجب ان تنظر للعالم من النقطة الايجابية لزاوية الرؤيا ،حاول ان تضحك دائما . الناس تحب الشخص الميال للنكتة والدعابة , لا أحد يحب الشخص المكتئب ذو المزاج السيء .

لاتشكو




الكثير من الناس يشكون بشكل دائم . ولايبدون أي محاولة للتخلص من مسببات الشكوى ، توقف عن النحيب والتبرم .لانك هكذا ستواجه الكثير من المشاكل . تمتع بحياتك . وأشكر الله دائما على النعم التي انا فيها .أبتسم الابتسامة هي الطريق الاقصر كي تصبح جذابا . عندما تبتسم تصبح أكثرأنفتاحا على الآخرين . هل تعلم أن أغلب الناس الناجحين ، عادة مايتميزون بالابتسامة الدائمة .
اشعر بجاذبيتك..لن تكون جذابا في عيون الآخرين . أذ ا كنت لم تشعر بهذه الجاذبية أولا . حاول أن تقيم ذاتك وأن تكون واثقا من نفسك تذكر دائما ، بأن هناك خط رقيق يفصل بين الثقة بالنفس والجرأة أحذر من تجاوز هذا الخط الفاصل .

انفتح على الآخرين


لا احد يحب الشخص المنغلق على نفسه ، أو الشخص الغير اجتماعي ، يجب أن تكون منفتحا على الآخرين ، حاول الانفتاح والتواصل مع صداقات جديدة لاتهتم أبدا مع من تتجاذب اطراف الحديث . فنحن كلنا خلية واحدة هي الانسانية ,
اخيرا ،( انظر وأكتشف كم هو العالم جميلا وسيأتي دور العالم لينظر ويكتشف كم أنت جميل ).
تخلص من العادات السيئة
العادات هي الافعال التي نقوم بها بدون تفكير وقد يبدو الامر بغاية البساطة , ، في البداية نعمل الشيء بوعي ومن خلاله نسيطر على جميع افعالنا ..ثم بعد ذلك يصبح من السهل علينا أن نعمل هذا الشيء . في النهاية سوف لن نلاحظ او ننتبه عندما نقوم بهذه الاعمال . والنتيجه تصبح عاده .العادات مختلفة بعضها بسيط ولايؤثر علينا ولكن في اغلب الاحيان ، هناك بعض العادات تحطم صحتنا ، وتبعد الآخرين عنا ، مثل هذه العادات يجب التخلص منها ، ولكن التخلص من هذه العادات امر صعب جدا ولكن ليس مستحيلا ، لذلك من عليك أن تفعل الآتي .
الحزم والتصميم على معرفة السبب
العاده هي ليست مجرد فعل عفوي ، ولكن في اغلب الاحيان تكون ناتجه عن شيء ما في الا شعور ، ولكي تتخلص من هذه العاده ، عليك اولا معرفة وأدراك الاسباب التي تجعلك تقوم بمثل هذه الافعال ، على سبيل المثال عادة قضم الاظافر ، عادة تكون ناتجة عن الارهاق أو التوتر . أكرر مر أخرى , كي تتخلص من عادة سيئة عليك أن تعرف اسبابها . عليك اولا أن تتعلم كيف تحلل نفسك جيدا ذلك مهم جدا .
فتش عن الدوافع الخفية وراء العادة السيئة


لكل عادة من العادات خلفية ذات تاثير عاطفي بهيج ، على سبيل المثال ، أحيانا الرغبة بالتدخين تقترن بـتأثير عاطفي ، مثلا المدخن يميل للدردشة مع الآخرين بمساعدة السيكارة . لذلك في حالة التخلص من عادة من العادات علينا أن نتأكد جيدا ، هل ذلك ضروري أم لا ، على سبيل المثال ، اذا كانت لديك عادة تزعج الآخرين ، بالمقابل أنت لاتأبه بمايقولون ، في هذه الحالة ، ليس من الضروري التخلص من هذه العادة ،ولكن يجب التخلص من العادات التي تسبب لك الأذى وعدم الارتياح . والعكس بالعكس طبعا .

كن حازما في اتخاذ القرار


من المهم جدا قبل التخلي عن أي عادة من العادات يجب أن تتخذ قرارا حازما ، لأن مجرد التفكير أوالتشكيك في ذلك ، ستكون النتائج غير ايجابية .

تهيئة الظروف الملائمة


التخلص من العادة السيئة ، يجب أن تهيأ الظروف والأجواء المناسبة لذلك . على سبيل المثال للتخلص من الوزن الزائد ، تجنب التواجد في الأماكن التي يقدم فيها الطعام ، أما أذا كنت مجبرا على ذلك تجنب النظر الى الاطباق الشهية.

السيطرة على النفس


قوة الإرادة هي العامل الأكثر اهمية في التخلص من العادات السيئة . اذا كنت لاتسطيع السيطرة على نفسك ، لن تكون قادرا على مقاومة الإغواء والنتيجة تفشل في التخلص من العادة ...


تعلم التنويم المغناطيسي الذاتي


( التنويم المغناطيسي الذاتي ) مهم جدا في الحالات التالية .
1- الدافعية والتحفيز
2- الاسترخاء
3- التـــــــــأمل
4- الأيحاء الذاتي
5- التركيز

تجاهل النقد السلبي


قطعا سوف لن تشعر بالارتياح أو قد تشعر بالإذلال عندما تتكلم مع شخص يوجه لك الانتقاد .ولكن صدق أن لا أحد في هذ العالم لايرتكب الاخطاء .في المقابل ايضا هناك الكثير من المنتقدين ، لذلك يجب عليك ان تضع معيارا قياسيا في فن السيطرة على ردود الافعال الصادرة منك أتجاه الانتقاد ، احتفظ بهدوئك ، وحافظ على انضباطك الذاتي الى اعلى مستوى ممكن ، الخطوة التالية هي يجب أن تظهر خصالك الايجابية ، ، حاول أن تتعامل مع أي موقف انتقادي بفكاهة ابتسم وتصور الامر وكأنه مزاح .من ناحية اخرى تجنب انتقاد الآخرين ، تجنب النقاشات التي تسبب لك عدم الشعور بالارتياح ،ابتعد عن جو النقاش وتظاهر بأنك مشغول . شيء آخر ، حاول أن تفكر مليا بمعنى الانتقاد (الاسباب والدوافع )ايضا اطلب من المنتقدين أن يفكروا بالانتقاد وماذا يعني لهم .في حالات كثيرة مثل هذه ، سوف يتوقفون عن الانتقاد. من جانب آخر حاول أن تخبر الشخص المنتقد وبشكل ودي بأنك غير مرتاح لهذا النوع من الانتقاد ,هذا افضل من أن تظل تعاني من ملاحظاته وتعليقاته .اما اذا كانت هناك مودة بينك وبين المنتقد حاول أن تظهر هذاالحب و هذه المودة كي يتوقف عن الانتقاد .أخيرا اذا كنت ترى في الانتقاد نوع من الموضوعية ، حاول أن تظهر للمنتقد ،بأنك تتفهم ذلك . لأنه احيانا يكون من المفيد أن نعير الاهتمام للنقد البناء (الايجابي).

تنظيم الوقت




من أهم المباديء الرئيسية لتغيير حياتك نحو الافضل، هو تنظيم الوقت . اناس كثيرون ، نتيجة انشغالهم في وظائفهم أو شؤونهم الشخصية ، تراهم لا يفكرون بشيء ابعد من ذلك ،هم يعتقدون أن لا شيء من المكن أن يتغير ، على كل حال علماء النفس يقولون أن سبب ذلك هو أنهم لايملكون الوقت الكافي ،الذي من خلاله يتمكنون من تغيير انفسهم .أن الطريقة المثلى من أجل التغيير الضروري هي أن تتعلم كيف تنظم وقتك بشكل فعال ،
تنظيم الوقت : هو القدرة على تحديد المهام الاولية ، وتحديد المهام الثانوية . ومن ثم ماهي المهام التي تقوم بها اولا وماهي المهام التي ترجئها قليلا ، ولكن قبل ذلك هناك بعض الاشياء عليك القيام بها اولا فبدونها ستذهب جهودك سدى .

يجب أن تتخلص من الخمول ،والخوف من أتخاذ القرارت ،


ويجب أن تثق بالآخرين .عندما تفعل ذلك تستطيع أن تنظم وقتك .وهذه ثمان طرق من خلالها تستطيع أن تنظم وقتك بفاعلية .

ضع مهامك في قائمة


دون مهامك على ورقة أو على الكومبيوتر وربما الافضل دفتر ملاحظات .

شجع نفسك


عندما تنجز مهمة من المهام ، حاول أن تكافيء نفسك على هذا الانجاز ، كيوم استراحة ، او تمشى قليلا في نزهه .

ركز على فعل واحد في وقت واحد


عقل الانسان يعمل بفاعلية اكثر عندما يكون مشغولا بفعل واحد والعكس بالعكس ،كثرة الافعال في آن واحد تكون النتيجة أقل فاعلية .
لاتؤجل عمل اليوم الى آخر


ببساطة التأجيل هو العدو الرئيسي الذي يهدد الأنجاز .

حدد موعدا اخيرا لانجاز مهامك


عندما تضع موعدا اخيرا لأنجاز مهامك ، سوف تكسب الكثير من الوقات .

عمل واحد في وقت واحد


الناس ميالون عادة الى العمل أكثر من مهة واحدة في وقت واحد ، في وقت واحد . هم يبذلون قصارى جهودهم من أجل تنظيم وترتيب كل شيء ، ولكن النتيجه عادة تكون سيئة .إذا قمت بأكثر من عمل في وقت واحد سيكون نصيبك الارهاق .البدء بمفكرة يومية
أبدأ من الآن بمفكرة يومية , دون فيها كل الافكار والخطط ، دون المهام ونتائج الاعمال ، حاول أن تدون كل ذلك بشكل مختصر ، بهذه الطريقة تستطيع وبمساعدة المفكرة اليومية ، تستطيع أن تحلل نفسك .

تجنب التعب والارهاق


اذا اصابك التعب اثناء قيامك بالعمل أو اثناء قيامك بتنفيذ مهمة من المهام ، سوف لن تكون قادرا على تحقيق نتائج ايجابية ، وسوف يضيع وقتك سدى . صدق عندما تتعلم كيف تنظم وقتك سيكون لديك الكثير من الفرص لتحقيق اهدافك المنشودة.

كن متحفزا


افضل شيء يقودنا الى القيام بأعمالنا وتحقيق اهدافنا المنشودة والعيش بهناء هو الحافز (الدافعية) والذي بدونه ستكون عرضة للحزن وسوف لن تكون قادرا على فهم لماذا تقوم بهذا العمل أو ذك بأختصار الحافز هو كل شيء .
السؤال المهم هو : كيف لنا أن نعرف الحافز او كيف نجده ؟الجواب هو : أن الحافز يختلف من شخص لآخر ..فهو عند البعض يمثل (فكرة الحصول على المال) وعند آخرين (أن يصبحوا مشاهير). ايضا قد يكون تشجيع ودعم ومساندة العائلة حافزجيد كذلك فأن الحب يعتبر من الحوافز الجيدة جدا .ولكنه معقد بعض الشيء . في هذه الايام غالبا مانرى بعض الناس يعانون القليل من الاحباط , والوجوم . وليس من الصعب ملاحظة او التعرف على الاسباب التي أوصلتهم الى هذه الحالة . من المؤكد أنهم يجهلون تماما اسباب هذه التغييرات التي هي في الواقع نوع من الاسراف والحساسية ,التي ينتج عنها مشاعر الحزن والأكتئاب .ماهو الاكتئاب ؟ كيف يمكن العيش والعمل تحت سطوته ؟ هل تعلم أن كلمة عميقة نابعة من الاعماق , هي كلمة (حب)تساعدنا في الاستمرار في حياة هائنة , الحب يساعد الكثيرين في التصدي للاكتئاب ومن ثم التمتع بالحياة .المفكر العظيم أوشو قال (الحب وحده يشفي اي اظطراب نفسي ) . من الجدير بالذكر ايضا ... يجب أن نفهم أن الاكتئاب هو نوع من الخوف المتراكم ,وهو غير مريح للانسان عقليا وبدنيا , ولاكن عندما نمر بتجربة حب سيكون الشعور والادراك والوعي , خارج نطاق الخوف.

ساعد الآخرين

الخطوة التالية هي مساعدة الآخرين .اعمل شيئا يستفيد منه الآخرون , وستلاحظ بنفسك كيف سينعكس هذا الفعل على نشاطك وحيويتك , وتلمس لمس اليد الحوافز الايجابية التي يخلفها . قد تكون هذه المساعدة , اطعام جائع , أو مساعدة مريض , أية مساعدة تشعر من خلالها ’ انك قدمت خدمة للمجتمع .

كن متفائلا


النظرة المتفائلة للعالم لاتحسن من وضعك الصحي فحسب بل كذلك تطيل من عمرك . بحوث العلماء اثبتت , أن التفاؤل يخفض من احتمالية حدوث الامراض القلبية , والوعائية , بنسبة 50% البحوث اثبتت ايضا أن المشاعر السيئة , والتوتر , يؤثران على القلب ويسببان له الكثير من الامراض , الآن ولأول مرة لديك فرصة مثالية للوقاية من أمراض القلب , تحصل عليها بمساعدة الابتسامة .

لاتتأخر كن متفائلا وأبتسم دائما
avatar
ليناا
مشرفة عامة
مشرفة عامة

انثى

الحمل

عدد المساهمات : 164

نقاط : 384

السٌّمعَة : 0

تاريخ الميلاد : 15/04/1983

تاريخ التسجيل : 09/09/2012

العمر : 34

المزاج : ماشي الحال


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى